من نحن

تيار اليسار الثوري في سوريا منظمة اشتراكية ثورية تأسست مع الثورة الشعبية عام ٢٠١١

تهدف لبناء سوريا الموحدة الديمقراطية اللامركزية الخالية من كل أشكال الاستبداد و الإحتلالات.

تيار اليسار الثوري في سوريا

✪ من هو تيار اليسار الثوري في سوريا؟

▪️هو منظمة اشتراكية ثورية تستند على الارث الثوري للنضال العمالي العالمي و لليسار الجذري في سوريا.

▪️بدأنا كمجموعة من اليساريين شكلت مع بداية الاحتجاجات في منتصف اذار 2011 ما عرف باسم ” لجنة دعم الانتفاضة السورية” التي قامت بنشاطات هامة وأصدرت أول بيان لها في ١٩ اذار، ودار في اللجنة نقاشات، دافع خلالها جزء من أعضائها بأن يكون لليسار الثوري إطار منظم ومرأي في الثورة، في حين رأى آخرين ضرورة الانخراط في هياكل المعارضة التي كانت في بداياتها.

▪️ وقام الجزء الداعي لعمل منظم لليسار الثوري بطرح وثيقة للنقاش الواسع انتهت بتبني وثيقة برنامجية بعنوان ” البرنامج الانتقالي اليسار الثوري في سوريا ” نشرت علنيا في منتصف تشرين الأول من عام ٢٠١١ بالترافق مع إعلان تشكيل “تيار اليسار الثوري في سوريا”، وفي خلال هذه الفترة كان الرفاق والرفيقات المنخرطين في هذه العملية يشاركون في الحراك الثوري من المظاهرات والتنسيقيات وتنظيم مساعدة النازحين وغير ذلك من النشاطات التي شهدتها الثورة.

▫️ وفي بداية عام ٢٠١٢ أصبح للتيار جريدته ” الخط الامامي” وأصدر عدد من الكراسات. 

▪️بخلاف الحركة الشيوعية واليسارية الرسمية، يتميز تيار اليسار الثوري بانتمائه الأممي وعدائه للستالينية ورفضه اعتبار الدول التي كانت تسمى اشتراكية بأنها كذلك بل كانت دول لاشكال متعددة من انظمة راسمالية الدولة. والأهم من ذلك يؤمن تيار اليسار الثوري بمقولة الاشتراكية من الأسفل لبناء سلطة العمال والكادحين وبضرورة بناء الحزب العمالي الثوري والجماهيري.

▪️وبان ما نشهده يؤكد بأن ادنى إصلاح أصبح يحتاج إلى ثورة، لذلك فإننا نقول بأننا لسنا ضد الاصلاحات، التي تحسن شروط كفاح الكادحين، بل نحن ضد الإصلاحية كتيار سياسي يعمل على ديمومة النظام الرأسمالي. بالتالي نحن نؤمن بضرورة الثورة الجماهيرية من الأسفل لتحرير المجتمع ، كل المجتمع، وتوحيده .وأن الطبقة  الاجتماعية الثورية الوحيدة المؤهلة لذلك هي طبقة العمال والمأجورين مع كل ضحايا الاستغلال والاضطهاد.  واخيرا، لا نعتقد بإمكانية بناء اشتراكية في بلد واحد، وقد أثبتت تجارب التاريخ ذلك.

▪️لذلك نتبنى مفهوم الثورة الدائمة، اي أن الثورة الاجتماعية المنشودة يقع على عاتقها تحقيق مهام مركبة: وطنية وديمقراطية واجتماعية، وسيكون بقائها رهن بانتشار اللهيب الثوري على الصعيد الإقليمي والعالمي.

▪️ رغم التدهور المريع للأوضاع داخل سوريا،لازلنا ننشط داخل البلاد. بتفاوت ظروف أماكن تواجد الرفاق/ات. كما لنا تواجد في الشتات.

▫️ نعمل بصبر واناة، وندعو لبناء جبهات متحدة مع القوى الديمقراطية الثورية حول قضايا مشتركة.

▪️ ونضع نصب اعيننا، أهمية وضرورة متابعة العمل على بناء الحزب الثوري.  وللمهتمين بالتعرف علينا اكثر، ندعوهم  إلى متابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي . وموقع التيار على الانترنت ومتابعة جريدتنا ” الخط الامامي” وكراسات تيار اليسار الثوري المتوفرة على النت. وايضا ادعوهم للتواصل مباشرة مع رفاقنا ورفيقاتنا

✪ إعلام تيار اليسار الثوري في سوريا من أجل الاشتراكية والثورة

تحميل كراس من نحن

اليسار الثوري على ويكيبيديا
%d مدونون معجبون بهذه: